الخميس، 21 أكتوبر 2010

الجريمة ... قصة قصيرة

صخرة صغيرة تبكى .. وهل للصخر عيون ؟؟ ربما .. انها تطير وترتفع .. منذ متى وللصخور أجنحة ؟؟ منذ اليوم .. ها هى قد وصلت للقمر تشكو له حالها .. حالها ؟؟ أنا أهذى .. كلا لست أهذى .. لقد تأثر القمر لبكائها وأخرج مدية حادة من حقيبة أدواته وقطع شرايين معصمه .. حقيبة أدواته ؟؟ ومعصمه ؟؟؟ انتحر القمر ؟؟ لقد جننت بالتأكيد
كلا لم أصب بالجنون بعد .. أنا فقط أحكى المشهد الذى انتهيت من اعداده على حاسوبى .. فأنا أعمل مصمم ( جرافيك ) وخيالى الواسع هو رأس مالى الحقيقى .. بالطبع هو خيال غريب ولكن هو مجرد فيلم كارتونى لن يضر .. الأكثر غرابة فى خيالى أنه يتحقق .. بالطبع لست أقصد القمر المنتحر والصخرة الباكية ولكن أقصد على مستوى البشر .. فلقد منحنى الله قدرة غريبة لست أصدقها حتى الآن .. حينما أتخيل شيئا ما فانه يحدث فورا .. أتخيل أن أحد معارفى قد تزوج من احداهن .. فلا يمر شهر حتى يتزوج منها .. أتخيل أن فلانا سينام فينام فى مكانه .. أتخيل أن أحدهم لن يأتى للعمل فلا يأتى .. هو ليس حدسا .. هو شئ أعمق من ذلك .. أتخيل أن .. أن .. من هؤلاء الأشخاص المتشحين بالسواد من حولى .. أشتم منهم رائحة الجريمة لو أن للجريمة رائحة

<< لقد علمنا بشأن خيالك الفعال ونود الاستفادة منه .. والا .. >>

قال أحدهم الذى يبدو وكأنه زعيمهم هذه الجملة وهو يشير بسلاح أبيض أمام رقبته فى حركة ذات معنى معروف .

خيالى الفعال .. هل انتشر الخبر بهذه الطريقة ؟؟

ابتلعت ريقى قبل أن أقول :" وكيف ستستفيدون من خيالى الفعال ؟؟ "

ابتسم الرجل ليكشف عن أسنانه التى تغار البشاعة منها وأخرج ورقة كبيرة وضعها أمامى وقال :" هذه خريطة مبسطة لمصرف المدينة .. سوف نسرقه "

على الرغم من سعة خيالى لم أتخيل يوما أن أسرق مصرفا لذلك تساءلت فى عجلة :" نسرقه ؟؟ هل تقصد أننى سأشارك فى جريمة كهذه ؟؟ بالطبع لن أفعل "

أخرج الرجل مسدسا كبيرا وأخذ يتفحصه أمامى فى رسالة تهديد واضحة وبليغة وفعالة أيضا وقال :" بل ستفعل .. كل ما عليك هو أن تتخيل فقط .. تخيل أن أجهزة الانذار قد نسيت دون أن تفعل .. تخيل أن الحراس نائمون .. تخيل أننا سننجح فى السرقة "

عبث ببعض الأجزاء الميكانيكية للمسدس .. تلك الأجزاء التى تصدر أصواتا وأردف :" ونحن لن نرغمك على أى شئ "

هذا الرجل بارع فى التهديد .. انه لا يتحدث ولكنه يقول ما يريد فى بلاغة يحسد عليها

غريزة البقاء بداخلى كانت أقوى من أى مبدأ .. فما كان منى الا أن خرجت معهم لتنفيذ ما طلبه منى زعيمهم .. لقد أساء هؤلاء المجرمون استخدام قدراتى .. أعلم أن هذه المهمة سوف تتكلل بالنجاح لو فعلت ما أمرونى به .. وان خالفت أوامرهم سوف أقضي ليلتى فى المقبرة مع رصاصة صغيرة تزين جبهتى أو رقبتى على حسب ما يريد هذا المجرم .. لذلك فأنا مضطر للتنفيذ وليغفر الله لى خطيئتى .. وصلنا الى المصرف وتفرق جمع المجرمين كل الى مهمته الموكلة اليه .. وبقى معى زعيمهم وشخص آخر وراح هذا الزعيم يأمرنى ببعض الأشياء كى أتخيلها .. وبالفعل فعلت ما أمرنى به ولم تمر النصف ساعة حتى استسلم أول حراس المصرف الى سلطان النوم .. ومر من الوقت ربع الساعة حتى نام الثانى ولم يبق سوى حارسين آخرين .. يبدو أنهم سوف ينالون ما يريدون .. ماذا أفعل الآن .. لابد من حل لأفسد خطتهم .. رأيت أحد أصدقائي فى الجوار فاستأذنت منهم كى ألقى التحية عليه والغريب أنهما قد وافقا على طلبي دون ابداء أى انزعاج .. ووقفا يراقبانى من بعيد

اتجهت الى صديقى لأقص عليه ما حدث معى عسي أن أجد عنده حلا لمشكلتى يمنعهم من السرقة ويحفظ على حياتى .. ابتسم صديقى وقال :" وكيف عرفوا بان ما تتخيله يتحقق ؟؟

اتسعت عيناى عن آخرهما حين فكرت فيما يقصده صديقى .. لم يمهلنى وقت للتفكير وأشار بسبابته الى رأسي وأردف : " والحل يكمن هنا أيضا "

وتركنى فى دهشتى وغادر

عدت الى المجرمين وأنا أبتسم من بساطة الحل الذى اقترحه صديقى وسمعت أحدهما يقول للآخر :" من هذا الذى يبتسم لنا ؟؟ هل تعرفه ؟؟ "

أومأ الآخر برأسه نفيا .. لقد نجحت الطريقة اذن



تمت بحمد الله

10 التعليقات:

شموخ مسلمة يقول...

ماشاء الله
بجد اسلوب حضرتك راائع جدااا
و القصة تحفة انا وقفت فى الاخر عشان افهم الجزء الاخير و اظننى فهمته
ربنا يزيد موهبة حضرتك

الظل يقول...

سعيد جدا لأنها عجبت حضرتك

ومتشكر للتشجيع الجميل ده

جزاكى الله خيرا

د/دودى يقول...

جديده.....عجبتنى قوى

الظل يقول...

شرف ليا يا دكتورة

كلمات من نور يقول...

حلوة يا ظل

بجد قصة حلوة .....أصل أنا خيالي واسع وشهدت قطع القمر لشرايينه .......أخ أخ من الخيال

الظل يقول...

ربنا يخليكى

شكرا لتشجيع حضرتك

غير معرف يقول...

ده انت اللى خيالك واسع يا حمدي :)

قرأتها اهو ياعم الحج

بجد فكرتها جديدة وجميلة

تسلم ايديك

الظل يقول...

أخيرا يا سمو

كويس انها عجبتك يا أميرنا

كدة انا ارتحت خلاص

سكندري يقول...

أسلوبك راقي جداً ، و اللغة متمكن منها ما شاء الله عليك ،
فكرة القصة جميلة
أنا كنت بحسب لسه في جزء تاني و لا حاجة بس أنت فاجئتني (:

الظل يقول...

مفاجأة حلوة ولا وحشة؟؟

الحمد لله انها عجبتك

إرسال تعليق

سواء اتفقنا أو اختلفنا

رأيك يهمنى ما تبخلش عليا بيه